أعلنت المديرية الجهوية للصحة بأكادير ، عن الوضعية الوبائية لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة خلال 24 ساعة المنصرمة ، بأنه تم تسجيل 05 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال هذه الفترة، ليرتفع عدد الإصابات إلى 83 حالة مؤكدة، في المقابل تم تسجيل حالتي شفاء جديدة، ليبلغ عدد المتعافين 49 حالة.
فيما بلغ عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل المخبرية، 3204 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالجهة.
وأوضحت المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة، في حصيلتها حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد بالجهة، أن مجموع حالات الشفاء أل: 49 حالة، تتوزع حسب مراكز التكفل على 20 حالة شفاء بأكادير و25 حالة شفاء بإنزكان أيت ملول، و 3 حالة شفاء بإقليم طاطا وحالة وحيدة بتارودانت.
في حين ارتفعت الحصيلة الإجمالية للحالات المؤكدة على صعيد الجهة إلى 83 حالة، حيث تتوزع الحالات المؤكدة حسب مراكز التكفل على 34 حالة بأكادير و40 حالة بإنزكان أيت ملول، و3 حالات بتارودانت، وحالتين باشتوكة ايت بها بينما بقي الوضع مستقرا في 4 حالات بطاطا ، فيما لم تسجل أية حالة بإقليم تزنيت .
في ذات السياق، جهوية الصحة بسوس ماسة أوضحت أن إجمالي عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا المستجد بقي مستقرا في 7 حالة، تتوزع على 3 حالات بأكادير، وحالتين باشتوكة ايت بها ، وحالة واحدة بكل من إنزكان ايت ملول وطاطا.