اعتقلت الشرطة القضائية التابعة لولاية الامن بأكادير ، سيدة عشرينية متورطة في شبهة ترويج كمامات واقية شبه طبية بدون ترخيص قانوني.
وجاء توقيف المتهمة حسب مصادر مطلعة ، بعد تحريات دقيقة أنجزنها فرق الإستعلام الجنائي حول ترويج كمامات طبية من طرف فتاة “سيدة أعمال” على موقع تجاري بالإنترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي ، قبل أن تدخل عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية على الخط وتطيح بصاحبة الموقع يوم أمس الخميس 21 ماي الجاري.
كما أسفرت عملية التفتيش التي أنجزتها الفرق المكلفة بالبحث لسيارة المتهمة وشقتها عن حجز ما يناهز 1500 كمامة تبين بعض عرضها على الجهات الطبية المختصة، أنها غير محترمة للمعايير الصحية المنصوص عليها وغير مسموح بتسويقها.
وقد أسفرت التحريات الأولية التي خضعت لها المتهمة عن معطيات بالغة الخطورة تتعلق بتأكيدها أنها تحصل على هذه الكمامات من طرف تاجر بالدارالبيضاء، من أجل تسويقها للزبناء بحوالي درهم ونصف للواحدة عبر حساب تجاري بالأنترنيت.
إلى ذلك، ينتظر أن تمتد التحقيقات لمصدر هذه الكمامات من خلال توقيف الشخص الذي ورد اسمه ضمن تصريحات المتهمة، في انتظار الكشف عن باقي المتورطين وامتدادات الشبكة.